هل تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًّا بك؟ أم أنّك ربما لازلت في طور التخطيط لإنشاء موقعك الخاص، وتتساءل كيف بإمكانك تحقيق بعض الأرباح من خلال هذا الموقع؟ سواءً أكنت مبرمجًا أو مموّلًا يرغب بإنشاء موقعه الخاص، فلا بُدّ أن تكون على علمٍ بكيفية تحقيق الأرباح من خلال المواقع الإلكترونية، أو سمعت أحدًا نصحك بأنّ عليك استخدام غوغل ادسنس أو ما شابهه والاستفادة منه لهذه المهمّة بواسطة الإعلانات (Advertisement، أو اختصارًا Ads).
فما هو Google AdSense بالضبط وكيف يمكن توظيفه واستخدامه في تحقيق بعض العوائد المادية للمُستخدم؟
تعريف Google AdSense
في الواقع إن آليّة عمل هذه الأداة بسيطةً وغير معقّدةٍ، إذ تتضمن تسجيل صاحب الصفحة حسابًا خاصّةً بخدمة الـAdSense لتعطيه شركة غوغل بعدها ترخيصًا ومعه الـcodes الخاصّة بمحرّك توليد الإعلانات الذي سوف يقوم بتضمينه إلى صفحته. لتقوم بعدها شركة غوغل Google بعرض الإعلانات ذات الصلة بمادّة وموضوع صفحة المُستخدم بشكلٍ عشوائيٍّ عليها.
استخدام غوغل ادسنس لتقيق الأرباح
إلاّ أن الأمر ليس بالسهولة التي يبدو عليها، فلابُدّ للمُستخدم أن يتحلى بالصبر؛ ذلك أنّ استخدام غوغل ادسنس لا يوفّر ربحًا فوريًا كما يتصوّر البعض، بل سيتطلّب الأمر أشهرًا عديدةً، تبعًا لشهرة الموقع وعدد زوّاره، حتى يتحقق ربحٌ مقبولٌ منه.
سنستعرض فيما يلي أبرز الخطوات والنصائح التي ستساعد مُستخدمي خدمة AdSense على تحقيق الأرباح خلال فترةٍ وجيزةٍ:
نصائح من أجل استخدام غوغل ادسنس بالصورة المثلى
- قم باستقطاب شعبيّة كافية لموقعك قبل استخدام خدمة AdSense
كما أن استخدام غوغل ادسنس لمِلء صفحتك بالإعلانات قبل أن تنال الاهتمام الكافي من قبل المُتصفّحين سيترك انطباعًا سيّئًا عن الصفحة وهذا بدوره سيقلل من فرص استقطاب المعجبين بالصفحة الأمر الذي سيخفّض وبشكلٍ كبيرٍ من احتمال تصفّح الإعلانات التي تقوم بنشرها عن طريق غوغل ادسنس.
- ضع المساحة الخاصّة بالعلانات في مقدمة الصفحة
لكن وبالرّغم من ذلك سيكون من غير الملائم أن يقوم المبرمج بالاقتصار على الإعلانات في مطلع صفحته و إهمال وتأخير المحتوى الأساسيّ للصفحة. كما أن شركة غوغل قامت بتنبيه مُستخدمي خدمة AdSense من تكثيف الإعلانات بشكلٍ زائدٍ في مقدمة الصفحة ووضعت غراماتٍ ماليةً على هذا الأمر. لذلك ما عليك سوى استهلال صفحتك بجزءٍ من مادّة ومحتويات الصفحة الأساسية مع عرضٍ ملفتٍ وبسيطٍ لخانة الإعلانات.3
- لا تقم بحشد الإعلانات في صفحتك
فالهدف الأساسي للمُتصفح هو الاطّلاع على محتوى صفحتك، وليس الدخول إلى صفحةٍ إعلانيّةٍ مُشبعةٍ بالإعلانات، التي قد تكون مُزعجةً للمُتصفّح عندما تكون بأعدادٍ كبيرةٍ.
لذا احرص على إعطاء محتوى صفحتك الأولية دائمًا، وعادةً ما يكون وضع ثلاثة أو أربعة إعلاناتٍ مميّزةٍ كافيًا لجذب انتباه المُتصفّح مع الاحتفاظ برضاه العام على صفحتك.
مع العناية والتطوير المستمر لموقعك الخاص وتقديم الإعلانات بشكلٍ مبسّطٍ ومميّزٍ، وباتباع النصائح التي ذكرناها والمتابعة الدؤوب للتطوّرات في مجال التسويق والإعلان، ستحظى بفرصةٍ كبيرةٍ لإشهار موقعك وتحصيل المردود الماديّ الذي تصبو إليه عن طريق خدمة الـAdSense.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire