هل تعرف أن الصور تأخذ كمية كبيرة من القرص المتراكم (خصوصا مكتبة كبيرة مليئة بالصور الرقمية)؟ الكمية الفعلية للمساحة التي تلتقطها كل صورة تعتمد على عوامل عديدة قد لا تكون حتى على علم بها. نعم، البيكسل الفعلي حسب حجم البيكسل (الارتفاع × العرض) يؤثر على مقدار المسافة، ولكن هناك عاملان آخران: الضغط والتنسيق، بل أكثر أهمية.
لنأخذ شعار لموقعك العادي على سبيل المثال. عادة ما يكون شعار الموقع المناسب بتنسيق بدون فقدان مثل PNG أو بتنسيق مضغوط مثل JPG. قد لا يكون فرق الجودة قابلا للاكتشاف في العين، ولكن مقدار مساحة القرص التي يأخذونها يختلف إختلافا كبيرا. على سبيل المثال، إذا تم تثبيت تنسيق JPG في حوالي ٢٠ كيلوبايت فإن نفس الشعار تماما مثل ملف PNG سوف يبلغ حوالي ٦٠ كيلوبايت.
يمكنك أن ترى هذا مع الموسيقى أيضا مع الملفات المضغوطة والملفات غير المضغوطة. الملف المضغوط يشبه MP٣، حيث الملف غير المضغوط هو WAV. الإختلافات في مساحة القرص التي يأخذونها مختلفة بشكل كبير، لكن جودة الصوت، خاصة إذا كانت مضغوطة إلى ٣٢٠ MP٣، ليست ملحوظة للأذن البشرية.
نفس المفاهيم تنطبق على الصور حيث أن هناك تدهور في الجودة، لكنه غير ملحوظ. هذا له العديد من التطبيقات المفيدة. أولا، تستغرق الصور وقتا أطول للتحميل بشكل صحيح على صفحة ويب مما يستغرقه ملف نص بسيط. كلما كانت الصورة أكبر كلما طال الزمن وكلما زاد عرض النطاق الترددي الذي تحتاج إليه. يؤثر هذا بشكل مباشر على السرعة التي يتم تحميل الموقع. إذا استغرق تحميل صفحة ويب وقتا طويلا، فلن يؤثر ذلك فقط على ترتيب محرك البحث، بل سيؤثر أيضا على تجربة المستخدم من خلال زيادة معدل إرتداد الموقع. لذلك من المفيد جدا أن تكون قادرا على الاستمرار في إستخدام الصور التي تريد، بدون الحاجة إلى تقليل الجودة المرئية للصور لحفظ سرعة تحميل صفحة الويب. بسبب الضغط يمكنك الحصول على كليهما!
الآن دعونا ننظر إلى مواقع أخرى. على سبيل المثال، نادرا ما تستخدم صحيفة نيويورك تايمز صورة أكبر من كيلوبايت، بينما في إباي متوسط حجم الصورة ٣٠٠ كيلوبايت. هذا لا شيء بالمقارنة مع صورة خام مأخوذة بهاتف ذكي أو كاميرا رقمية. يمكن أن تصل هذه الأنواع من الصور إلى ٣٠٠٠ كيلوبايت، مما يجعلها عديمة الجدوى بالنسبة لك كمصمم ويب ما لم تختار ضغطهم بمقدار ١) لتغيير حجم الصورة الأصغر بمقدار ٢) قطع الصورة و٣) ضغط الصورة باستخدام تنسيق مثل JPG.
في بداية سرعات الإتصال بالإنترنت كانت بطيئة وكان على المصممين أن يولوا اهتماما كبيرا بحجم أي صورة تستخدم في تطوير موقعهم على الإنترنت. في حين أن السرعات قد تحسنت، إلا أنه لا يزال من الأفضل ممارسة الحفاظ دائما على صورك خفيفة الوزن قدر الإمكان. تقوم بذلك بشكل أساسي من خلال الضغط على كل الصور. بما في ذلك شعارك، ولكن يكون الشعار في بعض الأحيان الاستثناء لأنه هويتك التجارية.
بغض النظر عن ذلك، فإن الحفاظ على صورك صغيرة يفيد الجميع. فهي تعمل على تقليل النطاق الترددي العريض الذي تتعامل معه والذي يتيح لك إمكانية تشغيل صفحات الويب الخاصة بك على المزيد من حركة المرور دون الحاجة إلى دفع المزيد. يتم تحميل الصور الصغيرة بسرعة أكبر للمستخدم النهائي. تحسين تجربة زيارة الموقع. كما تعمل الصور الصغيرة بشكل أفضل على الأجهزة المحمولة، حيث تشكل الهواتف المحمولة مصدرا متزايدا لحركة مرور المواقع على شبكة الإنترنت.
القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها عند ضغط صورة ما هي أن تبقي إصدار ثقيل خام إما غير مضغوط أو بتنسيق بدون خسارة مثل PNG. ثم ضغط هذا الإصدار باستخدام تنسيق JPG حتى تلاحظ نتائج الضغط. "نتائج الضغط" هي ببساطة كلمة فاخرة للتدهور في جودة الصورة التي يمكنك ملاحظتها بوضوح. ضغط بما يكفي حتى لا تتمكن من تمييز الفرق بشكل واضح بين تنسيق JPG الخاص بك وتنسيق PNG الخاص بك. بمجرد أن تجد الحجم المناسب حيث لا توجد نتائج ضغط ملحوظة، تصبح صورتك جاهزة للاستخدام على موقعك الشبكي.
وختاما، يؤثر حجم الصورة على أداء الموقع. يجب أن تكون أكبر الصور التي يجب أن تحصل عليها على موقع الويب الخاص بك (وفقا لما يعنيه الموقع) هي شعارك ومعلومات رسوماتك وصور العلاقات العامة ٧٠ كيلوبايت، بينما في إباي متوسط حجم الصورة ٣٠٠ كيلوبايت. هذا لا شيء بالمقارنة مع صورة خام مأخوذة بهاتف ذكي أو كاميرا رقمية. يمكن أن تصل هذه الأنواع من الصور إلى ٣٠٠٠ كيلوبايت، مما يجعلها عديمة الجدوى بالنسبة لك كمصمم ويب ما لم تختار ضغطهم بمقدار ١) لتغيير حجم الصورة الأصغر بمقدار ٢) قطع الصورة و٣) ضغط الصورة باستخدام تنسيق مثل JPG.
في بداية سرعات الإتصال بالإنترنت كانت بطيئة وكان على المصممين أن يولوا اهتماما كبيرا بحجم أي صورة تستخدم في تطوير موقعهم على الإنترنت. في حين أن السرعات قد تحسنت، إلا أنه لا يزال من الأفضل ممارسة الحفاظ دائما على صورك خفيفة الوزن قدر الإمكان. تقوم بذلك بشكل أساسي من خلال الضغط على كل الصور. بما في ذلك شعارك، ولكن يكون الشعار في بعض الأحيان الاستثناء لأنه هويتك التجارية.
بغض النظر عن ذلك، فإن الحفاظ على صورك صغيرة يفيد الجميع. فهي تعمل على تقليل النطاق الترددي العريض الذي تتعامل معه والذي يتيح لك إمكانية تشغيل صفحات الويب الخاصة بك على المزيد من حركة المرور دون الحاجة إلى دفع المزيد. يتم تحميل الصور الصغيرة بسرعة أكبر للمستخدم النهائي. تحسين تجربة زيارة الموقع. كما تعمل الصور الصغيرة بشكل أفضل على الأجهزة المحمولة، حيث تشكل الهواتف المحمولة مصدرا متزايدا لحركة مرور المواقع على شبكة الإنترنت.
القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها عند ضغط صورة ما هي أن تبقي إصدار ثقيل خام إما غير مضغوط أو بتنسيق بدون خسارة مثل PNG. ثم ضغط هذا الإصدار باستخدام تنسيق JPG حتى تلاحظ نتائج الضغط. "نتائج الضغط" هي ببساطة كلمة فاخرة للتدهور في جودة الصورة التي يمكنك ملاحظتها بوضوح. ضغط بما يكفي حتى لا تتمكن من تمييز الفرق بشكل واضح بين تنسيق JPG الخاص بك وتنسيق PNG الخاص بك. بمجرد أن تجد الحجم المناسب حيث لا توجد نتائج ضغط ملحوظة، تصبح صورتك جاهزة للاستخدام على موقعك الشبكي.
وختاما، يؤثر حجم الصورة على أداء الموقع. يجب أن تكون أكبر الصور التي يجب أن تحصل عليها على موقع الويب الخاص بك (وفقا لما يعنيه الموقع) هي شعارك ومعلومات رسوماتك وصور العلاقات العامة
من المنتجات. بخلاف ذلك، إذا قررت إستخدام صورة في تدوينة على سبيل المثال، ابق تحت ٣٠ كيلوبايت كأي شيء أكبر من ذلك يستغرق القليل من الوقت للتحميل.
ديفيد مؤسس و محرر موقع بوذا، موقع يساعد الناس الأذكياء في بناء مواقع ناجحة. تعلم كيفية إنشاء موقع ويب [http://www.websitebuddha.com/] بالطريقة الصحيحة وتحقيق أهدافك على الإنترنت.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire