أن تكون جزءًا من شبكة تسويقٍ يعد استراتيجيةً ممتازةً لأصحاب المواقع
والمدونين الذي يبحثون عن زيادة دخلهم وكسب المزيد من المال من مدوناتهم
ومواقعهم، يوجد العديد من الخيارات للتسويق عبر الإنترنت لكن يعد التسويق
بالعمولة من أشهرها وأكثرها استخدامًا فما هو التسويق بالعمولة أو كما يطلق
عليه أيضًا الأفلييت؟ وكيف يتم؟ وكيف يتم كسب المال عن طريقه؟1
التسويق بالعمولة يملك العديد من الفوائد لكلٍ من التاجر والشركات المسوقة، بالنسبة للتاجر يعد وسيلةً لتوسيع نطاق وصول منتجاته وزيادة المبيعات من خلال التسويق بأسعارٍ مقبولةٍ أما بالنسبة للشركات المسوقة فإنه يمكنهم من التجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى وجود متجرٍ خاص بالإضافة إلى استثمارهم لمواقعهم ومدوناتهم ووسائل التواصل الاجتماعي لكسب العمولة بكل سهولةٍ وبساطةٍ.2
الربح من التسويق بالعمولة
يمكن الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفلييت باستخدام برامجَ خاصةٍ يقوم التاجر من خلالها بدفع عمولةٍ إلى أصحاب مواقع الويب والمدونات المسوقة لمنتجاته عند إتمامها لعملية البيع أو فقط عند زيادة عدد الزوار لموقعه، على سبيل المثال يدفع برنامج التسويق التابع لأمازون للمواقع المرتبطة به والمسوقة لمنتجاته اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يرسلونهم إلى موقع أمازون الرسمي أو الذين يقومون أيضًا بتأمين بيع أحد المنتجات من على الموقع.التسويق بالعمولة يملك العديد من الفوائد لكلٍ من التاجر والشركات المسوقة، بالنسبة للتاجر يعد وسيلةً لتوسيع نطاق وصول منتجاته وزيادة المبيعات من خلال التسويق بأسعارٍ مقبولةٍ أما بالنسبة للشركات المسوقة فإنه يمكنهم من التجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى وجود متجرٍ خاص بالإضافة إلى استثمارهم لمواقعهم ومدوناتهم ووسائل التواصل الاجتماعي لكسب العمولة بكل سهولةٍ وبساطةٍ.2
كيف يعمل التسويق بالعمولة
يعمل التسويق بالعمولة من خلال نشر مسؤوليات تسويق المنتجات وابتكار طرقٍ جديدةٍ من أجل تطوير استراتيجيةٍ تسويقيةٍ أكثر فعاليةً مع إعطاء المساهمين في ذلك نصيب من الأرباح لضمان نجاح ذلك، لذا يجب إشراك ثلاثة أطرافٍ مختلفةٍ في العملية هم:- التاجر
- شركات التسويق
- المستهلكين
كيف يربح المسوقين من الأفيلييت
يكسب أصحاب المواقع والمدونات والشركات المسوقة أرباحهم من التسويق بالعمولة من خلال ثلاث طرقٍ هي:- الدفع لكل عملية بيع: في هذه الطريقة يقوم التاجر بالدفع لشركة التسويق نسبة مئوية من سعر المنتجات التي قامت ببيعها بشكلٍ مؤكدٍ، أي تعتمد هذه الطريقة على ضمان بيع المنتج من قبل شركة التسويق قبل أن تربح شيئًا.
- الدفع لكل نقرة: تعتمد هذه الطريقة على إعادة توجيه المستهلكين من موقع شركات التسويق إلى موقع التاجر أي يتم الدفع اعتمادًا على عدد الزوار الذين يصلون إلى موقع التاجر عن طريق رابط شركة التسويق لكن يتم الدفع سواءً قام الزوار بالشراء أو لا.
- الدفع لكل عميل: تعد هذه الطريقة أكثر تعقيدًا حيث يجب على شركات التسويق إقناع المستهلك بزيارة موقع التاجر واستكمال الإجراء المطلوب كملء استبيانٍ ما أو تنزيل برنامجٍ أو ملفاتٍ.
نصائح لزيادة الربح من التسويق بالعمولة
لكي تكون مسوقًا ناجحًا يجب عليك معرفة ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح في التسويق لمنتجاتك لذا سنقدم بعض النصائح التي قد تساعدك في ذلك:- بناء جمهور خاص بك
- قم بشراء المنتج وتجربته بنفسك
- قم بإجراء مقارنة بين منتجك ومنتج مشابه
- إعطاء حوافز خاصة بموقعك

Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire